قد تخلق الألوان الرائعة للجدران أجواء ساحرة في غرفك ، والسجاد الفني والستائر في جميع أنحاء مكانك قد تحدد النغمة الإجمالية للديكور المنزلي ، وقد تجعل المجموعة الكبيرة من العناصر الصغيرة الموجودة في جميع أنحاء المنزل مريحة وجذابة ، لكن أثاثك هو الذي يحدد الشكل والمظهر الداخلي لممتلكاتك أكثر من أي شيء آخر. من المرجح أن تصبح قطع الأثاث الأنيقة والمريحة التي تستخدمها على أساس يومي جزءًا لا يتجزأ من نمط حياتك حيث ستصبح العديد من أنشطتك اليومية مستحيلة بدون مساعدة موثوقة من الطاولات والكراسي والأرائك والأسرة ، والخزائن والخزائن ، و هكذا. إلى جانب ذلك ، من المحتمل أن تكون بعض قطع الأثاث المحددة ذات القيمة الجمالية أو العاطفية عالية جدًا من بين أكثر ممتلكاتك المحبوبة والثمينة.

لذلك ، لا عجب أنه عندما تحتاج إلى الانتقال إلى المنزل ، يصبح السؤال عما يجب فعله بكل أثاثك أحد أكبر مخاوفك. من المؤكد أن نقل الأثاث الثقيل ذي الشكل الغريب عبر البلاد ليس لعبة أطفال – فهي مكلفة للغاية وصعبة ومحفوفة بالمخاطر وتتطلب الكثير من الوقت والجهد من جانبك. ومع ذلك ، فإنك بالتأكيد لن تترك قطعك المريحة والأنيقة ، خاصة تلك الأكثر قيمة. الحل الوحيد القابل للتطبيق في مثل هذه الظروف هو حزم قطع أثاثك بكفاءة بحيث تتحمل عملية النقل الشاقة سليمة وفي حالة ممتازة.

ما هي أفضل طريقة لحزم الأثاث لنقله؟ تم الكشف عن السر أخيرًا.

التخطيط للمستقبل واتخاذ قرارات مستنيرة
إن الغوص أولاً في الاستعدادات المتحركة المحمومة دون التخطيط بعناية لجميع جوانب مسعرك المتحرك أولاً سيؤدي حتمًا إلى عدد من الأخطاء المكلفة وتجارب الأعصاب. امنح نفسك الوقت الكافي والتفكير في جميع الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتنظيم عملية نقل خالية من المتاعب ولضمان الشحن الآمن لممتلكاتك ، بما في ذلك أثاثك الضخم. من أجل اتخاذ القرارات الأكثر فائدة فيما يتعلق بأثاثك عند نقل المنزل ، يُنصح بما يلي:

ضع خطة أرضية لمكانك الجديد

مجرد لمسة من إبداع المصمم ومخطط الأرضية لمنزلك الجديد سيكون جاهزًا بتفاصيل رائعة.
تحتاج إلى تقييم تخطيط منزلك المستقبلي وقياس المساحة المتاحة من أجل تحديد أي أثاث قديم يستحق أن يأخذ معك. وإلا فإنك تخاطر بإنفاق الكثير من المال والجهود المبذولة لنقل قطعة أثاث ثقيلة فقط لتكتشف أنها لن تناسب بأي حال من الأحوال أبواب منزلك الجديد ، على سبيل المثال. بعد ذلك ، حتى لو دخلت إلى الداخل ، قد لا يكون هناك مساحة كافية أو مكان مناسب لها في الغرفة المخصصة لها ، أو قد لا تتطابق ببساطة مع المناطق المحيطة بها ، وما إلى ذلك. إذا لم تتمكن من استخدام عنصر أثاث معين في مكانك الجديد ، أو إذا كان لا يتناسب مع التصميم الداخلي ، أو إذا كنت تخطط للحصول على قطعة جديدة تمامًا في أي وقت قريب ، فلا يجب أن تهتم بنقل أثاثك القديم في المقام الأول. ضع مخططًا للأرضية لتصور منزلك الجديد بشكل أفضل واتخاذ قرار مستنير بشأن أثاثك.

قياس الأثاث الخاص بك للتحرك
بمجرد معرفة أبعاد ملكيتك الجديدة ، حان الوقت لقياس أثاثك. لاحظ جميع الأرقام للعرض × العمق × الارتفاع ، فضلاً عن الأبعاد القطرية للأثاث. اتخذ إجراءات دقيقة ولا تنس أن تأخذ بعين الاعتبار أي أجزاء بارزة وأشكال غريبة أيضًا ، عند حساب مقدار المساحة التي ستحتاجها للحصول على عنصر معين من ممتلكاتك القديمة وفي مكانك الجديد. بالطبع ، تحتاج أيضًا إلى قياس المداخل والأبواب ومساحات الارتفاع والسلالم من أجل تخطيط مسار هروب مناسب لأثاثك. أيضًا ، انتبه إلى العقبات مثل السور ، ومراوح السقف ، وما إلى ذلك. ستتيح لك القياسات المناسبة معرفة ليس فقط ما إذا كان الأثاث الخاص بك سيتناسب مع الأبواب ، ولكن أيضًا كم من مواد التعبئة التي يجب عليك توفيرها.

تخلص من أثاثك القديم
في حال قررت عدم اصطحاب بعض أثاثك القديم معك لأي من الأسباب المذكورة أعلاه ، عليك التخلص منه قبل يوم النقل. أفضل خيار لك هو بيع قطعك التي لم تعد بحاجة إليها ، بالطبع ، حيث ستتمكن من الحصول على بعض الأموال الإضافية. أو يمكنك منحهم العائلة أو الأصدقاء أو التبرع بهم للأعمال الخيرية ، خاصةً إذا كنت ترغب في مساعدة المحتاجين و / أو ليس لديك الوقت الكافي لتنظيم عملية بيع.

اجمع المستلزمات
خطوتك التالية عند تحضير الأثاث للنقل هي جمع لوازم التعبئة والأدوات التي ستحتاجها.

مواد التعبئة لنقل الأثاث – الاستثمار في عدد كاف من لوازم التعبئة المناسبة سيضمن سلامة أثاثك أثناء النقل:

ستحتاج إلى الكثير من لوازم التعبئة لتغليف قطع الأثاث مثل المحترفين.
– صفائح من الكرتون المضلع

– لف الفقاعات

– شريط تعبئة

– غلاف بلاستيك مطاطي

– بطانيات متحركة

– أكياس بلاستيكية قابلة للغلق

– أغطية صوفا ومراتب

المعدات – ستحتاج إلى بعض المعدات الخاصة لتحريك أثاثك بأمان ومجموعة من الأدوات لتفكيك أثاثك (إذا لزم الأمر):
– وسادات أثاث

– الأشرطة المتحركة أو الحبال

– أدوات يدوية (مطرقة ، مفكات ، مفتاح ربط ، زوج زردية ، مقص ، شريط قياس ، مقص صندوق ، سكين ، إلخ.)

– معدات الحماية الشخصية (قفازات العمل ، والأحذية المتينة ذات النعال المضادة للانزلاق ، وما إلى ذلك)

– مواد حماية الملكية (حراس الزاوية ، حشوات الرغوة ، صفائح الخشب الرقائقي ، واقيات الفيلم ، إلخ.)

– دوللي (في حالة الحركة الذاتية)

إذا كنت قد استأجرت خدمات نقل احترافية ، فلن تحتاج إلى معظم العناصر في المجموعة الأخيرة ، حيث سيجلب المحركون جميع المعدات المتخصصة اللازمة لإخراج أثاثك من منزلك وتحميله على الشاحنة المتحركة (كما وكذلك لتفكيك وتغليف قطعك ، إذا كنت ترغب في ذلك).

لمزيدمن المعلومات عن شركات نقل الأثاث في دبي والشارقة زوروا الموقع التالي :
www.rafeeg.ea

كيفية اعداد الاثاث للتحرك
آخر شيء يجب فعله قبل تعبئة أثاثك للشحن هو تحضير القطع لجعل عملية النقل آمنة وسهلة وبسيطة قدر الإمكان.

أفرغ ونظف أثاثك
إن ترك كتبك في خزانة الكتب أو الأطباق والنظارات في خزائن المطبخ وتوقع أن يقوم المحركون بتعبئتها وتحميلها على الشاحنة المتحركة كما هي بالتأكيد غير واقعي تمامًا ، على أقل تقدير. تحتاج إلى إزالة جميع العناصر من أثاثك لجعل القطع الكبيرة أخف قليلاً وأكثر أمانًا لرفعها وحملها. احزم محتويات أثاثك بشكل منفصل ، وفقًا لنوعها ومتطلبات مناولتها ، لتوفير حماية كافية لكل ممتلكاتك الصغيرة. (الاستثناء الوحيد – يمكنك ترك الملابس الصغيرة أو اللوازم المكتبية في أدراج كل منها ، خاصة إذا كنت تتحرك مسافة قصيرة ، لأنها ليست عرضة للتلف بشكل خاص ولن تضيف الكثير إلى وزن الخزائن أو المكاتب.)

من الجيد أيضًا تنظيف قطع الأثاث الفارغة قبل تعبئتها. قد ترغب في تنظيف كل شيء تمامًا عند الوصول إلى وجهتك النهائية ولكن قد لا يكون لديك الوقت والطاقة لمعالجة الأمر فور وصولك. إلى جانب ذلك ، لا تريد بالتأكيد أن تأخذ معك كل الغبار والأوساخ ، أو جراثيم العفن أو البكتيريا ، وما إلى ذلك ، التي ربما تراكمت على أثاثك بمرور الوقت (وخاصة خلال فترة الحركة المحمومة). علاوة على ذلك ، يمكن للغبار والحطام الآخر أن يخدش الأسطح المصقولة أثناء عملية النقل.

تفكيك الأثاث للتحرك

سيكون السرير المريح هو الأخير الذي سيتم تفكيكه وتعبئته بعد أن تمنيت لك ليلة سعيدة للمرة الأخيرة في منزلك القديم.
قم بتفكيك أثاثك قدر الإمكان:

1) إزالة الوسائد والأغطية ؛

2) قم بإزالة أي مقابض وعجلات وسحب ؛

3) إزالة الأرجل من الطاولات والأرائك.

4) قم بفصل إطارات السرير تمامًا.

ستؤدي إزالة أي أجزاء قابلة للفصل إلى تسهيل تحريك الأثاث ، كما ستساعد في منع التلف الناتج عن ضرب القطع أو تنظيفها على الجدران وإطارات الأبواب. كما أنه سيسهل ترتيب العناصر الكبيرة ذات الشكل الغريب في الشاحنة المتحركة. ومع ذلك ، عند تفكيك أثاثك ، التزم بالنصائح المفيدة التالية:

لتفكيك قطعة أثاث معينة بشكل صحيح ، راجع دليلها (إذا احتفظت بها) أو ابحث عن الإرشادات عبر الإنترنت ؛
ضع البراغي والأجهزة الصغيرة الأخرى من كل قطعة أثاث في كيس بلاستيكي قابل للإغلاق. ثبت الكيس بإحكام على العنصر المقابل لمنع فقدان الأجزاء الصغيرة (تأكد من عدم إرفاق الأكياس في المناطق التي قد تتلف عند إزالة الشريط) ؛
التقط العديد من الصور أثناء تفكيك الأثاث المعقد أو استخدم شريط إخفاء وعلامة لتمييز أين تذهب كل قطعة. سيساعدك ذلك على إعادة تجميع العنصر بسرعة وبشكل صحيح عند دخولك إلى منزلك الجديد.
يجب بعد ذلك لف أي أجزاء أكبر مفككة وتخزينها بعناية في صناديق. لا تنس تسمية كل صندوق بوضوح حتى تتمكن بسهولة من العثور على الصندوق الذي تحتاجه عندما يحين الوقت لإعادة تجميع القطع.
من الجيد تفكيك أثاثك (باستثناء السرير ، بالطبع) قبل يوم من الانتقال – ستوفر بعض الوقت الثمين.